راوندا ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة

إذاعة إرينا 25.10.2023

أرسلت الحكومة الرواندية 16 طنا من المساعدات الانسانية  لسكان غزة الذين وقعوا ضحايا القتال بين إسرائيل وحماس. ووصلت معظم المساعدات الإنسانية التي تقدر بنحو 16 طنا، بما في ذلك الأدوية، إلى الأردن عبر الخطوط الجوية الرواندية.في 21 أكتوبر وسيتم نقلها بالشاحنات إلى سكان غزة عبر الطريق الذي فتحته مصر لتقديم المساعدات الإنسانية

وقررت رواندا إرسال المساعد إلى غزة لإظهار تعاطفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني الذي مزقته الحرب. وتشن إسرائيل غارات مستمرة على قطاع غزة للأسبوع الثالث على التوالي ردا على هجمات حماس ، واستهدفت الغارات المباني  السكنية ومنازل الفلسطينيين  و أدت إلى مقتل مدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء. ونتيجة لذلك، تم تهجير عدد كبير من سكان  القطاع ، وينتظر أكثر من مليون شخص الإغاثة الطارئة.

ومع ذلك، فرضت إسرائيل حصارا على قطاع غزة، ومنعت المساعدات الإنسانية الطارئة من الوصول إلى الشعب الفلسطيني. وفي الوقت الذي ندد فيه  رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي بالغارات التي تشنها إسرائيل على المدنيين تباينت  مواقف الدول الأفريقية من الصراع الذي ينظر  بالتصعيد إلى صراع إقليمي. وأعربت رواندا وأوغندا، اللتان أرسلتا مساعدات عاجلة لسكان غزة، عن تعاطفهما مع الشعب الفلسطيني، بينما قالت كينيا إنها تقف إلى جانب إسرائيل.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0