الاتحاد الاوروبي يدعم دول القرن الافريقي ب 174 مليون يورو

اذاعة إرينا: الأخبار 14 ديسمبر 2017

أعلنت المفوضية الاوروبية في الثاني عشر من الشهر الجاري في بروكسل بأن لجنة العمليات في صندوق دعم افريقيا في الاتحاد تبنت 13 مشروعا ضمن فكرة دعم الاستقرار في القرن الافريقي. وحددت اللجنة مبلغ 174.4 مليون يورو لدعم هذه المشاريع التي سوف تنفذ في كل من الصومال والسودان وجنوب السودان وجيبوتي واثيوبيا واوغندا.

وفيما يتعلق بالسودان خصصت اللجنة 20 مليون يورو لعدة مشاريع منها 4 ملايين يورو من اجل مشروع ” بروتكت” أو احمي وهو مشروع يهدف إلى تقديم الحماية والإسناد للاجئين والنازحين وطالبي اللجوء والمهاجرين في طرق الهجرة الرئيسة ويركز البرنامج على تقديم الحماية لهذه الفئات الضعيفة وتقديم المساعدة لها وذلك عبر تمكين وتأهيل أجهزة الشرطة والعدل وسوف يتم تنفيذ هذا البرنامج بواسطة الصليب الأحمر الدنماركي ومنظمة الهجرة الدولية.

 

الجدير بالذكر بأن الاتحاد الاوروبي كان قد قدم مساعدات للسلطات السودانية ضمن ما يعرف بمشروع “خرطوم بروسيس” وهو مشروع يهدف لتقوية اجهزة الأمن والشرطة السودانية بغرض السيطرة على الحدود ومنع الهجرة غير المشروعة، وبموجب هذا المشروع قامت السلطات السودانية بتسليم عشرات اللاجئين الارتريين إلى السلطات الارترية رغم المعارضة الكبيرة للخطوات من قبل منظمات انسانية منظمة هيومان رايتس واتش والمفوضية العليا لشئون اللاجئين في السودان.

ርእይቶ

WORDPRESS: 0