محادثات سعودية ارترية بشأن اطلاق سراح عدد من مخالفي قانون الاقامة السعودي

اذاعة إرينا الدولية: الاخبار الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

أفادت مصادر دبلوماسية من العاصمة السعودية لإذاعة إرينا بأن وزارتي الخارجية في كل من الرياض واسمرا تجريان محادثات فنية حول تفاصيل إعادة العشرات من مخالفي قانون الإقامة السعودية والموجودين قيد الاحتجاز في عدد من سجون المدن السعودية.

وقالت المصادر بأن أعدادا كبيرة من الارتريين الارتريات من مخالفي قانون الاقامة ينتظرون اجراءات ترحيلهم إلى بلادهم، وتشمل تلك المجموعة المتسللين من اليمن والمتسللين عبر البحر إضافة إلى الذين انتهت اقاماتهم الرسمية ولم يصححوا أوضاعهم القانونية وفقا للقوانين الجديدة المحددة لوضع اقامة الاجانب في المملكة..

وتعاني العديد من الأسر الارترية خاصة الاسر الكبيرة من مشاكل في الوفاء بالالتزامات المالية لتجديد الاقامة مما اضطر العديد منها إلى مغادرة المملكة إلى دول أخرى مثل مصر وتركيا والسودان.

ويقدر عدد الجالية الارترية في المملكة ما بين 100 الف إلى 150 ولكن هذه الارقام تناقصت بشكل كبير بعد مغادرة الألوف أراضي المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن تصل المحادثات بين الجانبين الارتري والسعودي إلى ترتيبات بإطلاق المحتجزين وترحيلهم إلى بلادهم تماشيا مع الاجراءات الصحية المتزامنة مع وباء فيروس كورونا.

 

ርእይቶ

WORDPRESS: 0