الموت يغيب الناشطة الحقوقية الارترية منى مصطفى عبده

اذاعة إرينا الدولية: الاخبار الاربعاء 14 ابريل 2020

غيب الموت في لندن يوم السبت الماضي الحادي عشر من ابريل الجاري الناشطة الحقوقية والداعية الاسلامية الارترية السيدة منى مصطفى عبده. والفقيدة الراحلة هي أبنة المناضل الراحل مصطفى عبده والذي كان مناضلا في صفوف جبهة التحرير الارترية وتلقى دورة عسكرية متقدمة في العراق عاد بعدها للعمل في صفوف الوحدات الفدائية لجيش التحرير الارتري.

وكانت الفقيدة الراحلة تعمل في مجال ترحيل وتأهيل الأطفال اللاجئين غير المصحوبين بذويهم ضمن منظمة سيف باسيج، وكانت نفس المنظمة الانسانية قد كسبت دعوى قضائية ضد وزارة الخارجية البريطانية بسبب تسترها على بيانات تتعلق بالأطفال المهاجرين غير المصحوبين بذويهم في عام 2018

ونجحت الفقيدة الراحلة في ترحيل العشرات من الأطفال من مدينة كاليه الحدودية في شمال فرنسا وإدخالهم بصورة قانونية إلى المملكة المتحدة وتوفير فرص الرعاية والاجتماعية والسكن والدراسة لهم.

وعرفت الفقيدة الراحلة بحضورها القوى في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتبنيها لقضايا الحريات والحقوق في ارتريا استكمالا لمسيرة والدها النضالية  كما كانت تقول دوما

والفقيدة الراحلة أم لأربع بنات وأبن واحد

نسأل العلي القدير أن يتقبلها في الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم ذويها ومحبيها الصبر وحسن العزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وسوف تخصص إذاعة إرينا برنامجا خاصا عن مآثر الفقيدة الراحلة في يوم الجمعة المقبلة ضمن برنامج تعليق على الحدث

ርእይቶ

WORDPRESS: 0