ارتريا ضمن ستة دول لم تبدأ تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا

اذاعة إرينا الدولية: الاخبار 23 يونيو 2021

أشار تقرير طبي دولي إلى أن ارتريا ضمن ست دول لم تبدأ حتى الآن في تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا والدول الأخرى هي تشاد وهاييتي وكوريا الشمالية وتنزانيا وبورندي.

الجدير بالذكر بأن ارتريا اطلقت حملة تبرعات الزامية في سفاراتها في الخارج لتوفير الأموال اللازمة لمكافحة وباء الكورونا في البلاد، ومن المرجح أن تكون الحكومة قد استخدمت هذا التمويل في الحرب التي تشنها في اقليم تيغراي، حيث تتزايد الحاجة للوقود والإمداد الطبي والغذائي واللوجستي للقوات المشاركة في الحرب.

هذا في الوقت الذي وصلت فيه بعض الدول إلى تطعيم نصف سكانها حيث أشار التقرير إلى كل من بريطانيا وكندا وشيلي قامت بتطعيم ما يزيد عن نصف السكان، بينما منحت كل فرنسا واسبانيا وايطاليا الجرعة الأولى لما يزيد عن نصف السكان وبلغ عدد الدول التي تم فيها التطعيم حتى الآن 215 دولة وعدد الحاصلين على التطعيم فيها حوالي بليون ومئتي مليون شخص.

وتم توزيع لقاحات شركات استرازينيكا في 170 دولة وفايزر في 97 دولة ومودرنا في 46 دولة وسينوفورم في 45 دولة ولقاح سبوتنيك في 40 دولة بينما استفادت 29 دولة من لقاح جونسون آند جونسون.

وكانت قمة الدول السبع ومنظمة الصحة العالمية قد تعهدت بتوفير اللقاح في الدول الافريقية. وتوفر الولايات المتحدة 87 جرعة لكل شخص، بينما تتوفر جرعتين فقط لكل مئة شخص في الدول الافريقية

COMMENTS

WORDPRESS: 0