تخلف خمسة من لاعبي منتخب ارتريا المشارك في بطولة سيكافا

اذاعة إرينا: الاخبار الاربعاء 2 اكتوبر 2018

أفادت صحيفة ديلي مونيتور الأوغندية ذائعة الصيت بأن خمسة من لاعبي المنتخب الارتري المشارك في بطولة سيكافا تحت سن العشرين والتي تجري منافساتها في أوغندا حاليا غادروا فندق جنجا الذي تقيم فيه البعثة الارترية لجهة غير معلومة طلبا للجوء السياسي. ونشرت الصحيفة اسماء اللاعبين وهم: هرمون فسهاي يوهنس وموائل تسفاي يوسيف وسيمون اسملاش مكونن وقرماي هانيبال وأخيرا ديبن قبصاوي هنصآب. وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الاوغندي إيمابل هابيمانا بأن اللاعبين الخمسة هربوا من فندقهم الذي يقيمون فيه يوم أمس الثلاثاء الأول من اكتوبر. وقامت البعثة الارترية بتشديد الحراسة على بقية اللاعبين. وفي رده على سؤال لنفس الصحيفة قال رئيس البعثة الارترية السيد هيلي أفريم ألم سقد بأن بعض اللاعبين تخلفوا لتلقى العلاج في أوغندا.

وجاء هروب هؤلاء اللاعبين أثناء الاستعدادات للقاء المنتخب الكيني في دور نصف النهائي والذي تأهل له المنتخب الارتري بعد تغلبه على جيبوتي بنتيجة 7/صفر، وستقام المباراة بين المنتخبين مساء اليوم الاربعاء.

الجدير بالذكر بأن 18 لاعبا من المنتخب الأول لارتريا تخلفوا وطلبوا اللجوء السياسي في أوغندا عام 2012، بينما تخلف نصف لاعبي المنتخب في بوتسوانا في عام 2015 وبعدها قررت ارتريا ايقاف مشاركاتها في البطولية الاقليمية لمدة اربعة سنوات كاملة.

ርእይቶ

WORDPRESS: 0