اذاعة إرينا الدولية تفوز بجائزة الشجاعة الصحفية في افريقيا

اذاعة إرينا الدولية: الأخبار الثلاثاء 13 اكتوبر 2020

منحت منظمة تنمية الاعلام الافريقي والتي تتخذ من ولاية كادونا في شمال نيجيريا جائزتها السنوية للشجاعة الصحفية لإذاعة إرينا الدولية في باريس وذلك لدورها الشجاع ” في صنع حيز اعلامي للشعب الارتري في الداخل والخارجي خاصة في ظل حكومية دكتاتورية تسيطر على الإعلام المحلي” حسب ما ذكر ذلك السيد يالو أمارو المدير التنفيذي للمنظمة. وجاءت جائزة هذا العام بعد اجتماع لصحفيين من عدة دول افريقية بواسطة الانترنت بسبب الأوضاع الصحية وأكد الرئيس أمارو بأن المنظمة تقدر الدور الكبير لإذاعة إرينا والشجاعة منقطعة النظير في خلق وسط اعلامي حر للشعب الارتري.

كما فازت بالجائزة أيضا الصحفية نيدي تاباه سوسيه من غامبيا رئيسة تحرير صحيفة الاوبزرفر الغامبية والتي انتقدت الممارسات السلطوية لحاكم غامبيا السابق يحي جامع وتعرضت بسبب ذلك إلى الاعتقال وتم نفيها إلى جمهورية مالي.

ويأتي توزيع الشهادات هذا العام بعد المحاضرة المخصصة لذكرى الصحفي النيجيري باغودا كالتو والذي اختفى منذ عدة سنوات بسبب عمله الصحافي وشجاعته في كشف الأوضاع المتعلقة بالفساد في بلاده.

الجدير أن هذه الجائزة الثالثة لإذاعة إرينا الدولية بعد جائزة منظمة وان ورلد ميديا في لندن في عام 2017 وجائزة حقوق الإنسان من وزارة العدل الفرنسية في عام 2019

ርእይቶ

WORDPRESS: 0