c


Erena on Facebook

SFbBox by web design dubai

الأخبار العربية

محكمة اسرائيلية تقر بحق الهاربين من الخدمة الاجبارية في الحصول على اللجوء

اذاعة ارينا : الاخبار 19 فبراير 2018

قضت المحكمة الفرعية التابعة لضواحي حي الجامعة في تل أبيب في اسرائيل بحق الهاربين من الخدمة العسكرية الاجبارية في ارتريا والذين طلبوا اللجوء في اسرائيل بأن لهم الحق في الحصول على اللجوء والحماية المطلوبة. جاء هذا القرار القضائي بعد أن تقدمت منظمة انسانية بشكوى بخصوص حق اللاجئين الارتريين في الحصول على الحماية بعد هروبهم من جحيم الخدمة العسكرية الاجبارية. الجدير بأن السلطات الاسرائيلية نظرت في حوالي 6500 طلب لجوء من اصل 15 الف طلب، ومنحت حق اللجوء لعشرة ارتريين وسوداني واحد من كل ذلك المجموع.

ويبلغ عدد طالبي اللجوء من الارتريين في اسرائيل حوالي 25 الف موزعين في عدد من المدن والمعتقلات المفتوحة كمعتقل حولوت المفتوح. وكانت اسرائيل قد وعدت بترحيل كل اللاجئين من اراضيها لبلد افريقي ثالث وذلك بحلول شهر أبريل المقبل.

السلطات الامنية في ولاية كسلا تحبط محاولة تهريب من ارتريا

اذاعة إرينا: الاخبار 15 فبراير 2018

ذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا) بأن السلطات الأمنية بمحلية ريفي كسلا منطقة اللفة احبطت عملية تهريب مواشي من ارتريا للسودان. وقالت الوكالة بأن والي ولاية كسلا هنأ الوحدات الأمنية على هذا الانجاز الذي احبط تهريب 373 رأس من الماشية من ارتريا للسودان دون المرور بالجهات البيطرية.

وقال الوالي بأن المواشي التي تهرب إلى البلاد دون المرور بالمحاجر الصحية تشكل خطرا كبيرا على الثروة الحيوانية بالبلاد، وأن ولايته على استعداد للحد من كل عمليات التهريب التي يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الأوضاع الاقتصادية والعامة للولاية وللسودان.

سلطات الأمن في اسمرا تلقي القبض على حرم وزير المالية السابق

سلطات الأمن في اسمرا تلقي القبض على حرم وزير المالية السابق

اذاعة إرينا: الاخبار 14 فبراير 2018

أكدت مصادر إرينا بأن سلطات الأمن الارتري القت القبض على المقاتلة السابقة الماظ هبتي ماريام حرم وزير المالية المجمد برهاني ابرهي، وأكدت المصادر بأن السيدة الماظ تحت الاعتقال منذ ما يقارب الثلاثة اسابيع. وكان كل المقربين وذوي الصلة بالوزير المجمد ابرهاني ابرهي تحت المراقبة الامنية اللصيقة قبل اعتقال زوجته.

ويعتبر السيد برهاني أبرهي رهن الاقامة الجبرية بعد أن منعه الرئيس من السفر للخارج لتلقي العلاج. وكان الرئيس قد عزل وزير المالية برهاني في سنة 2012 وذلك بعد مطالبته بإعطاء وزارة المالية الحق في الاشراف والسيطرة على مبيعات البلاد من الذهب والتي يشرف عليها في العادة مكتب الرئيس وليس وزارة الطاقة والتعدين، وكان الوزير برهاني قد سافر عدة مرات اثناء توليه للمنصب لإيطاليا بغرض العلاج. ولم تحدد السلطات اسباب أو مكان اعتقال السيدة الماظ هبتي ماريام..

هيئة الكهرباء الارترية (سيداو) تبدأ حملة لتحصيل متأخرات من المواطنين

إذاعة إرينا: الاخبار 12 فبراير 2018

تفيد مصادر إذاعة إرينا من اسمرا بأن هيئة الكهرباء الارترية المعروفة باسم سيداو بدأت منذ الشهر الماضي تحصيل متأخرات خدمة من المواطنين. وأكدت المصادر بأن الشركة لم ترسل فواتير المتأخرات إلى المواطنين نتيجة استغراقها زمنا في إعداد الفواتير وأخيرا فوجئ المواطنين بقوائم متأخرات على فواتير العام الماضي تصل إلى ما بين 300 إلى 1000 نقفة للمواطن مع مبالغ أكبر لأصحاب المقاهي والمعامل الصغيرة.

وأثارت حملة تحصيل الديون هذه سخط المواطنين خاصة لعدم قيام الهيئة بتقديم خدمات كهرباء متواصلة خلال الاعوام الماضية حيث شهدت العاصمة قطوعات مستمرة للتيار الكهربائي. ويزيد من السخط والتذمر في اوساط المواطنين أن المبالغ التي تطالب بها الهيئة المواطنين تفوق طاقتهم حيث لا يتجاوز مرتب الموظف الحكومي 1200 نقفة.

اربعة لاجئين ارتريين بين الحياة والموت بعد عراك مسلح في كاليه

إذاعة ارينا: الاخبار الجمعة 2 فبراير 2018

تناولت وسائل الاعلام الفرنسية خبر اندلاع اشتباك عنيف بين مجموعة كبيرة من اللاجئين الارتريين والأفغان في مدينة كاليه الحدودية الفرنسية مساء أمس الخميس. وحسب افادات شهود عيان فإن الشجار اندلع بين المئات من الارتريين والعشرات من الافغان عند قيام منظمة بتوزيع وجبات غذائية للاجئين. واستخدم المتشاجرون السكاكين والقضبان الحديدية في الشجار مما دفع أحد الأفغان والذي يبلغ من العمر 37 عاما باطلاق النار على الارتريين مما أدى إلى إصابة اربعة منهم بجراح خطيرة حيث اصيبوا بطلقات نارية في الصدر والبطن والعنق والعمود الفقري. وعلى الفور قام وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب بزيارة المعسكر حيث قال في كلمة للتلفزيون المحلي بأن هذا المستوى من العنف غير مسبوق ولا يمكن السماح به. وقال ان الشرطة تحاول العثور على الشخص الذي اطلق النار على خصومه الذين يتواجدون في المستشفى في حالة حرجة للغاية وكلهم من الارتريين.

Read more...




Powered by Joomla!®. Designed by: free hosting no ads resell dot me domains Valid XHTML and CSS.