c


Erena on Facebook

SFbBox by web design dubai

الأخبار العربية

مساعدات انسانية ايطالية لارتريا بقيمة مليون وستمائة الف يورو

اذاعة إرينا الدولية الاخبار: الاثنين 10 ديسمبر 2018

أكدت وزارة الخارجية الايطالية بأنها قدمت مساعدات انسانية لارتريا تبلغ قيمتها حوالي مليون وستمائة الف يورو. جاء ذلك التصريح في ختام الزيارة التي قامت بها مساعدة وزير الخارجية الايطالي السيدة مانويلا دي ليري إلى ارتريا. وتأتي المساعدات كأغذية للأمهات والاطفال وجرعات تطعيم ضد أمراض الطفولة وآليات زراعية، وسوف يقوم برنامج الأمم المتحدة للغذاء (الفاو) ومنظمة صندوق الأمم المتحدة للطفولة والأمومة (اليونيسف) بالإشراف على توزيع هذه الاغذية. وقالت وسائل الاعلام المحلية بأن المسئولة الايطالية الزائرة شاركت في افتتاح قسم علاج أمراض القلب بمستشفى اوروتا والذي تم انشاؤه بمساعدات ايطالية بلغت قيمتها حوالي 400 الف يورو. وتأتي هذه المساعدات في ظل تنامي العلاقات الايطالية الارترية خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الايطالي إلى ارتريا في وقت سابق من العام الجاري.

اثيوبيا تسحب فرقة عسكرية من اقليم تيغراي المجاور لارتريا

اذاعة إرينا الدولية: الاخبار الاربعاء 5 ديسمبر 2018

أكدت مصادر إذاعة ارينا من اثيوبيا بأن السلطات الاثيوبية قامت بسحب فرقة عسكرية بكامل عدتها وعتادها إلى الداخل الاثيوبي. وكانت هذه الفرقة تعسكر في مناطق شيري اندا سيلاسي وشيري في إقليم تيغراي المحادد لارتريا، ولم تشر المصادر إلى اسباب سحب الفرقة العسكرية ولكنها ربطت ذلك مع الاضطرابات العرقية التي تشهدها اقاليم الصومال وأروميا ومناطق أخرى من اثيوبيا

Read more...

شركة مواصلات الاقليم الاوسط تعاني من خسائر بسبب الفساد الإداري

اذاعة إرينا: الاخبار الجمعة 30 نوفمبر 2018

أكدت مصادر إذاعة إرينا من العاصمة اسمرا بأن شركة مواصلات الاقليم الأوسط والتي تسير خدمة الباصات العامة داخل أحياء العاصمة إضافة إلى القرى المحيطة باسمرا مثل قوشيت وعدي نفاس ومرحنو وقرى أخرى تعاني من خسائر مادية ضخمة بسبب الفساد الإداري. وقالت المصادر بأن الشركة سوف تضطر إلى تسريح حوالي 400 عامل وذلك بسبب الخسائر المادية والتي وصلت إلى ما يزيد عن 60 مليون نقفة.

Read more...

تنظيمان سياسيان للارومو يوقعان اتفاقية وحدة

اذاعة إرينا: الاخبار الخميس 29 نوفمبر 2018

وقع كل من الحزب الديمقراطي للارومو، وهو عضو في الائتلاف الحاكم في اثيوبيا اتفاقا للوحدة مع الجبهة الديمقراطية للأورومو وذلك في يوم الثلاثاء الماضي، السابع والعشرين من الشهر الجاري. ووقع عن الحزب الديمقراطي والذي يترأسه رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد ليما مقريسا حاكم اقليم أوروميا، بينما وقع عن الجبهة الديمقراطية للارومو السيد لينشو ليتا. وكانت الجبهة الديمقراطية للأورومو المعروفة اختصار باسم (الأو دي إف) قد عادت من قواعدها في ارتريا لتنخرط في العملية السلمية الجارية في البلاد وذلك بعد الاستجابة لنداء رئيس الوزراء الحالي بالمشاركة في العملية السياسية.

ومن المتوقع أن يكون للاتحاد الجديد وزنا انتخابيا لا يستهان به في الانتخابات المقبلة في صيف عام 2020

حريق يؤدي بحياة اسرة ارترية في سويسرا

إذاعة إرينا: الاخبار الاربعاء 28 نوفمبر 2018

قال موقع سويس انفو بأن الحريق الذي شب في بناية من اربعة طوابق مساء يوم  الاثنين السادس والعشرين من الشهر الجاري في كانتون سلوترن، أدى إلى مصرع 6 اشخاص من ضمنهم ارتريين. وأن الضحايا هم رجل وزوجته وأطفالهما الاربعة. وقالت الشرطة المحلية بأن سبب الحريق هو القاء عقب سيجارة، وأكدت الشرطة بأنها عثرت على إمراة ميتة عند مدخل المبني وقالت بأنها قفزت مع طفلها وفارقت الحياة على الفور، بينما لا زال طفلها يتلقى العلاج في احد المستشفيات.

وأكدت الشرطة كذلك بأن المبني مخصص رسميا لسكن تسعة أفراد ولكن عند اندلاع الحريق تواجد فيه حوالي عشرين شخصا.




Powered by Joomla!®. Designed by: free hosting no ads resell dot me domains Valid XHTML and CSS.