c


Erena on Facebook

SFbBox by web design dubai

الأخبار العربية

الادارة الامريكية تستعد لترحيل 700 ارتري إلى اسمرا

إذاعة إرينا: الاخبار 11 ديسمبر 2017

تفيد أنباء بأن الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة الامريكية على التأشيرات بالنسبة لجوازات السفر الارترية أتي بثماره أخيرا حيث يقول اتحاد اللاجئين الارتريين بأن الإدارة الامريكية بدأت في مساع حثيثة لإعادة حوالي 700 من طالبي اللجوء الذي رفضت طلباتهم في الولايات المتحدة إلى اسمرا. وكانت الحكومة الارترية قد رفضت اصدار وثائق سفر لهؤلاء الاشخاص الذين بدأت الإدارة في اجراءات ترحيلهم منذ الثالث عشر من سبتمبر الماضي، ولكن رفض السفارة الارترية إصدار وثائق سفر لهم أعاق إجراءات أعادتهم. وأفاد المصدر الذي يمثل اللاجئين الارتريين في الولايات المتحدة بأن السفارة الارترية وافقت اخيرا على إصدار وثائق سفر مؤقتة لكل هؤلاء بغرض تسهيل إجراءات ترحيلهم في أقرب وقت. وكان ناشطون قد تداولوا رسائل الكترونية بأن إجراءات الترحيل قد تبدأ في بحر هذا الاسبوع.

وشنت مجموعة من منظمات حقوق الانسان حملة ضد هذه الخطوة التي تتعارض مع حقوق الانسان. 

البرلمان السويسري يناقش العلاقات الارترية السويسرية

إذاعة إرينا : الاخبار 7 ديسمبر 2017

ناقش البرلمان السويسري في الرابع من الشهر الجاري آفاق العلاقات الثنائية بين ارتريا وسويسرا. وتباينت آراء النواب في البرلمان بين فتح سفارة سويسرا الاتحادية في ارتريا وبين إرجاء الأمر، حيث أيد نواب اليمين في البرلمان فتح سفارة بلادهم في ارتريا من أجل زيادة التعاون الثنائي إضافة لتسريع إعادة اللاجئين المرفوضة طلبات لجؤهم إلى بلادهم، وتمسك نواب اليسار بعدم فتح سفارة في ارتريا لم تحسن ارتريا سجلها فيما يتعلق بحقوق الانسان. وتم تأجيل اتخاذ القرار لحين المناقشات القادمة حول نفس الموضوع والمقرر اجراؤها في أبريل من العام المقبل.

Read more...

قلق سعودي من العلاقات الاثيوبية القطرية

إرينا: الاخبار 6 ديسمبر 2017

قام اللواء احمد حسن عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودي بزيارة إلى اديس ابابا يوم أمس الثلاثاء التقى فيها برئيس الوزراء الاثيوبي هيلي مريام ديسالن. وأكدت مصادر دبلوماسية بأن محادثات اللواء السعودي مع رئيس الوزراء الاثيوبي تناولت تطورات العلاقات القطرية الاثيوبية بعد الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الاثيوبي للدوحة كما تطرقت المحادثات إلى التوتر في العلاقات المصرية الاثيوبية وحسب هذه المصادر فإن اللواء عسيري قدم وعودا سعودية باستقدام عمالة اثيوبية كبيرة في حال تحول الموقف إلى مساندة كاملة للسعودية في أزمتها الخليجية مع قطر إضافة للوضع في اليمن بعد مقتل الرئيس علي عبد الله صالح

استعدادات من اجل اعادة فتح كلية عدي قيح للعلوم الانسانية

اذاعة إرينا: الأخبار 4 ديسمبر 2017

تفيد مصادر إذاعة إرينا بأن الأنباء تتواتر بأن كلية عدي قيح للعلوم الانسانية سوف يتم فتحها مع بداية العام الجديد. وأكدت المصادر بأن مدير التعليم العالي العميد الدكتور هيلي محطون قد قال بأن الاستعدادات جارية لفتح الكلية في يناير المقبل وأن هناك خطوة من اجل دمج كلية حلحلي للعلوم الزراعية تحت كلية عدي قيح. وكانت السلطات قد اغلقت الكلية المذكورة بحجة إجراءات صيانة في المباني ولكن الطلاب يقولون بأن الاسباب غير ذلك.

Read more...

المكتب الاوروبي لدعم اللجوء يختتم اجتماعه عن ارتريا

الاخبار: إرينا: 1 ديسمبر 2017

اختتم المكتب الاوروبي لدعم اللجوء اجتماع الخبراء الخاص حول في ارتريا والذي عقد في العاصمة المالطية فاليتا في التاسع والعشرين والثلاثين من نوفمبر المنصرم. وهدف الاجتماع الذي حضره خبراء اللجوء من وزارات ودوائر الهجرة في الدول الاوروبية لمناقشة آخر التطورات السياسة وقضايا اللجوء والهجرة والخدمة والوطنية إضافة إلى أوضاع حقوق الانسان في ارتريا.

Read more...




Powered by Joomla!®. Designed by: free hosting no ads resell dot me domains Valid XHTML and CSS.