c


Erena on Facebook

SFbBox by web design dubai

الأخبار العربية

تنسيق مصري ارتري مشترك في المجالات العسكرية والأمنية

في ختام الزيارة التي قام بها وزير الخارجية عثمان صالح ومسئول الشئون السياسية للجبهة الشعبية يماني قبرآب للقاهرة في السادس من الشهر الجاري قال وزير الخارجية المصري سامح شكري بأن بلاده وارتريا تسعيان لزيادة التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات في الاقليم.

Read more...

إفشال مهرجان وتجمع الجبهة الشعبية في المانيا

أفادت مصادر إذاعة إرينا من مدينة شتوتغارت الالمانية بأن ناشطين مناهضين لممارسات الحكومة الارترية قاموا بإفشال التجمع الذي كانت تنوي الجبهة الشعبية القيام به في مدينة شتوتغارت الالمانية في السادس من الشهر الجاري، وتمكن المتظاهرون من منع

Read more...

الصحافي الارتري المعتقل داويت اساق يفوز بجائزة اليونسكو لحرية الصحافة

فاز الصحافي الارتري المعتقل منذ عام 2001 داويت اساق بجائرة غيرمو كانو والتي تخصصها اليونسكو لحرية الصحافة في العالم. وفاز الصحافي الارتري بهذه الجائزة المرموقة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة والذي صادف يوم الاربعاء الثالث من مايو الجاري.

وتبلغ قيمة الجائزة 25 الف دولار وتعطى بمواقفة المدير العام لمنظمة اليونسكو.

 

للمزيد حول هذا الخبر واوضاع حرية الصحافة في ارتريا تابعوا معنا حلقة اليوم من برنامجكم الاسبوعي تعليق على الحدث

اسرائيل تجبر العمالة الاجنبية فيها على ايداع 2 في المئة من الدخل في مصرف حكومي

أفادت مصادر إذاعة إرينا من اسرائيل بأن السلطات الاسرائيلية الزمت كل الاجانب العاملين فيها على ايداع حصة تقدر ب 20 في المئة من الدخل في احد المصارف كوديعة الزامية.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد اصدرت القرار في شهر يناير الماضي ولكنها اعلنت عن بدء نفاذه في الأول من مايو الجاري.

Read more...

شركة نيفسن للتعدين توقع عقدا لتلافي مشاكل نقص الطاقة الكهربائية

ذكرت شركة أغريكو للطاقة والتي تتخذ من لندن مقرا لها بأنها وقعت عقدا لمدة عشر سنوات مع شركة نيفسن ريسورسيز الكندية لتوليد الطاقة الكهربائية لمشاريعها التعدينية في ارتريا. وسوف تقوم الشركة بإمداد شركة نيفسن بالطاقة الكهربائية اللازمة من الطاقة الشمسية والديزل. وجاء توقيع هذا العقد الذي لم تفصح الشركة البريطانية عن قيمته بعد الأزمة التي واجهتها شركة نيفسن العاملة في مجال التعدين عن الذهب في غرب ارتريا بسبب انعدام الكهرباء. وصرح مدير شركة أغريكو السيد كريس وستن بأن شركته سعيدة بتوقيع العقد مع شركة نيفسن وأنها سوف تقدم لها خدمات كهربائية مضمونة بما يساعدها على العمل في مشاريعها. وسوف يزود المشروع شركة نيفسن ب 22 ميغاواط من الكهرباء من الديزل و 7.5 من مصادر الطاقة الشمسية.

Read more...




Powered by Joomla!®. Designed by: free hosting no ads resell dot me domains Valid XHTML and CSS.