c


Erena on Facebook

SFbBox by web design dubai

الأخبار العربية

انتحار مواطن ارتري بأحد السجون الاسرائيلية

إعداد فتحي عثمان

اذاعة إرينا الأخبار 18 يونيو

Isra Pri 

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية بأن مواطنا ارتريا يبلغ من العمر 39 عاما قد انتحر شنقا في سجن حادريم الأسرائيلي. وقالت الصحيفة بأن المواطن الارتري والذي لم تذكر اسمه كان قد قتل زوجته في وقت سابق، وتم القاء القبض عليه وسجنه منذ يناير الماضي بانتظار صدور حكم قضائي بحقه.

وقد وجد المذكور مشنوقا داخل زنزانة السجن. ولم تورد الصحيفة اخبارا أخرى عن الحادث.

==================================================

مساع إرتيرية لصيانة طائرات سلاح الجو الارتري في روسيا

إعداد فتحي عثمان

اذاعة إرينا الأخبار 18 يونيو

Mig 29 

ذكرت مصادر إذاعة إرينا من أسمرا بأن وزارة الدفاع الارترية تسعي للدخول في اتفاق مع روسيا من اجل صيانة وشراء قطع غيار لطائرات سلاح الجو الارتري والذي يعاني من حالة شلل تام بسبب قرار الحظر الدولي المتعلق بشراء السلاح وبسبب خسارة عدة طائرات بعد الحرب الارترية الاثيوبية وخسارة طائرات أخرى سقطت أثناء التدريب.

Read more...

وصول إلى 2500 لاجئ من القرن الأفريقي إلى البر اليمني

إعداد فتحي عثمان

 الأخبار الثلاثاء 4 يونيو

yemen

قالت مصادر رسمية يمنية بأن 2500 لاجئا من القرن الافريقي وصلوا إلى البر اليمني بواسطة قوارب صيد. وتضم المجموعة 150 امرأة و65 طفلا وأغلب هؤلاء من مواطني إثيوبيا وارتريا والصومال وجيبوتي.

وبعد الفحوصات الأولية لهويات اللاجئين اتضح أن من بينهم 1500 إثيوبي أما البقية فهم من الصومال وأرتيريا وقلة قليلة من جيبوتي. ويعبر أغلب الواصلين البر اليمني من الجنسية الاثيوبية البحر إلى المملكة العربية السعودية للعمل كعمالة هامشية في تلك البلاد الواسعة، بينما يفضل الارتريون والصوماليين البقاء في اليمن وتقديم طلبات لجوء سياسي بغرض الترحيل بواسطة منظمات دولية إلى دول أخري.

Read more...

السلطات الأمنية في ارتريا تلقي القبض على ضباط ومدنيين على خلفية تهم الإتجار بالبشر

إعداد فتحي عثمان 

الأخبار الثلاثاء 4 يونيو

Kassaقالت مصادر إذاعة إرينا من العاصمة أسمرا بأن السلطات الأمنية قامت وأثناء الاحتفالات بأعياد الاستقلال بألقاء القبض على ضباط كبار في الجيش ومجموعة من المدنيين في كل من اسمرا وتسني ومصوع وذلك على خلفية علاقتهم بظاهرة الاتجار بالبشر. وأكدت هذه المصادر بأن الحملة قد تستمر في الأيام القليلة المقبلة، وأشارت نفس المصادر بأن الحكومة الارترية وبالتعاون مع الحكومة السودانية سوف تقوم بحملة اعتقالات في أوساط الارتريين المقيمين في السودان ولنفس الأسباب.

Read more...

تدهور الأوضاع الإنسانية للاجئين الارتريين في شوارع صنعاء

إعداد فتحي عثمان

 الأخبار 28 مايو

eri yemen أفادت مصادر إذاعة إرينا بأن الأوضاع الإنسانية لما يزيد على 200 لاجئ ارتري في أحد شوارع صنعاء تدهورت بصورة ملحوظة بعد مضي شهر كامل على تخلي المفوضية السامية لشئون اللاجئين عنهم.

وأغلب هؤلاء اللاجئين هم من الشباب الهاربين من الخدمة الإجبارية في ارتريا وتضم المجموعة نساء وأطفال وشيوخ. وبعد مضي هذه الفترة على تواجدهم في أحد شوارع صنعاء بعد القاءهم خارج المقر الذين كانت توفره لهم المفوضية السامية لشئون اللاجئين كمأوى، لم تقم الحكومة اليمنية أو المفوضية بتقديم أي عون إنساني لهم حيث لا زالوا يفترشون أحد الشوارع. وكانت بعض المنظمات الانسانية الارترية قد قدمت لهم العون الغذائي والأغطية ولكن أوضاعهم لا زالت تتدهور يوما إثر آخر. 

Read more...




Powered by Joomla!®. Designed by: free hosting no ads resell dot me domains Valid XHTML and CSS.