c


Erena on Facebook

SFbBox by web design dubai

الأخبار العربية

وزير الخارجية الروسي يقول بأن وجهات نظر ارتريا وروسيا متطابقة

الاخبار الاربعاء 1 فبراير

في مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع وزير الخارجية الارتري عثمان صالح في موسكو قال الوزير الروسي بأن بلاده تسعى إلى زيادة التعاون مع اسمرا خاصة في مجالات التنقيب عن المعادن والزراعة والتأهيل، وأكد الوزير بأن الوفد الارتري الزائر لموسكو سوف يجتمع مع مسئولين من وزارة الزراعة الروسية ومؤسسات روسية اخرى بغرض دراسة فرص الاستثمار في ارتريا. أما بالنسبة للوضع في المنطقة والشرق الاوسط قال لافروف بأن وجهات نظر بلاده وارتريا متطابقة، وأن

Read more...

الخارجية الارترية تحدث القائمة السوداء للدبلوماسيين المخالفين

1 فبراير17

تفيد مصادر إذاعة إرينا من مكتب وزارة الخارجية في اسمرا بأن لجنة من كبار المسئولين في الوزارة تعكف حاليا على تحديثالقائمة السوداء للدبلوماسيين الذين سمحوا لأسرهم باستخدام الجوازات الدبلوماسية لطلب اللجوء في دول الغرب.

min of faوكانت وزارة الخارجية قد كلفت السفير احفروم برهاني مدير مكتب الوزير السابق وسفير ارتريا سابقا لدى كندا بوضع "قائمة سوداء" لدبلوماسيين سمحوا لأسرهم بطلب اللجوء في الخارج وشملت القائمة التي اعدت سنة 2010 بعض السفراء كسفير ارتريا السابق لدى المملكة العربية السعودية سليمان الحاج والذي تتواجد اسرته في الولايات المتحدة، والدبلوماسي الراحل صالح ناود والذي تتواجد اسرته في

Read more...

انتحار مواطن ارتري بأحد السجون الاسرائيلية

إعداد فتحي عثمان

اذاعة إرينا الأخبار 18 يونيو

Isra Pri 

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية بأن مواطنا ارتريا يبلغ من العمر 39 عاما قد انتحر شنقا في سجن حادريم الأسرائيلي. وقالت الصحيفة بأن المواطن الارتري والذي لم تذكر اسمه كان قد قتل زوجته في وقت سابق، وتم القاء القبض عليه وسجنه منذ يناير الماضي بانتظار صدور حكم قضائي بحقه.

وقد وجد المذكور مشنوقا داخل زنزانة السجن. ولم تورد الصحيفة اخبارا أخرى عن الحادث.

==================================================

مساع إرتيرية لصيانة طائرات سلاح الجو الارتري في روسيا

إعداد فتحي عثمان

اذاعة إرينا الأخبار 18 يونيو

Mig 29 

ذكرت مصادر إذاعة إرينا من أسمرا بأن وزارة الدفاع الارترية تسعي للدخول في اتفاق مع روسيا من اجل صيانة وشراء قطع غيار لطائرات سلاح الجو الارتري والذي يعاني من حالة شلل تام بسبب قرار الحظر الدولي المتعلق بشراء السلاح وبسبب خسارة عدة طائرات بعد الحرب الارترية الاثيوبية وخسارة طائرات أخرى سقطت أثناء التدريب.

Read more...

وصول إلى 2500 لاجئ من القرن الأفريقي إلى البر اليمني

إعداد فتحي عثمان

 الأخبار الثلاثاء 4 يونيو

yemen

قالت مصادر رسمية يمنية بأن 2500 لاجئا من القرن الافريقي وصلوا إلى البر اليمني بواسطة قوارب صيد. وتضم المجموعة 150 امرأة و65 طفلا وأغلب هؤلاء من مواطني إثيوبيا وارتريا والصومال وجيبوتي.

وبعد الفحوصات الأولية لهويات اللاجئين اتضح أن من بينهم 1500 إثيوبي أما البقية فهم من الصومال وأرتيريا وقلة قليلة من جيبوتي. ويعبر أغلب الواصلين البر اليمني من الجنسية الاثيوبية البحر إلى المملكة العربية السعودية للعمل كعمالة هامشية في تلك البلاد الواسعة، بينما يفضل الارتريون والصوماليين البقاء في اليمن وتقديم طلبات لجوء سياسي بغرض الترحيل بواسطة منظمات دولية إلى دول أخري.

Read more...




Powered by Joomla!®. Designed by: free hosting no ads resell dot me domains Valid XHTML and CSS.